About النخلة تفاحتين

Wiki Article



الأرض ويظهر على شكل خطوط مستقيمة يستفاد منها في توفير الظل لفسحة الأرض تحتها

العربي، بينما يقول العالم دوكاندول بأنه نشأة نخيل التمر منذ عصور ما قبل التاريخ

وفي “الكتّاب”، أيضاً، بعض أجزاء النخلة حاضرة للتعليم. وفي مرحلة تعلّم القرآن الكريم يحتاج الصغير إلى “خوصة” صلبة ليتتبع كلمات السور بواسطتها بدلاً من استخدام إصبعه، حيث لا يُسمح له بمسّ كلمات المصحف مباشرة، ما لم يكن على طهارة.

الزهرية والورقة والجذور، وكذلك البراعم الإبطية والقمه النامية، إلا أن الجزء

شيشا بوكس كلوب هو فرع من شركة بوكسات المعروفة باسمها القانوني "مؤسسة عبوات للتسوق الالكتروني". شركتنا مسجلة في الأردن.

بعضها حافظ في زخرفته على الخوص، وبعضها تحول إلى شكل هندسي شبه مجرد من كل شيء ما عدا انحناءة طرف السعفة إلى الخارج.

الطفل الذي يلعب في أجواء النخلة، ويعاقب بجزء منها، ويتناول إنتاجها، لا تنحصر صلته بها عبر هذه الوسائل النخلة الثلاث، فهناك أيضاً المزيد. لا بدّ أنه سيكون فرداً من أسرة تتحلق، في كل وجبة، حول “سفرة” مصنوعة من “خوص”. هذه السفرة جزءٌ من “مفروشات” المنزل النخلة المصنوعة من النخيل: فهناك الأسرّة، والكراسي، والحُصُر، و “الخصاف”، وهناك “القفف” و”الزنابيل” و “السلال” لحفظ الأطعمة والأواني والملابس.

الثمرة أما ما يغطي قاعدة الثمرة ويربطها بشمراخ القنو يعرف بالقمع.

اقتصادية لأنها لا تصل إلى مرحلة النضج النهائي ولا تكون صالحة للاستهلاك في مرحلة

تسمى المناطق الجغرافية الصالحة لزراعة نخيل التمر بـ “حزام النخيل”. ويمتد هذا الحزام من باكستان شرقاً ثم إيران والجزيرة العربية برمتها فالأردن وساحل بلاد الشام والساحل الإفريقي كله وصولاً إلى موريتانيا غرباً، ويضاف إلى هذه الخريطة السودان والصومال جنوباً.

ضمان التبادل السهل والسريع لمواد النبات بين مختلف المناطق ضمن

قد يختار إحدى ألعاب “الاختباء” و”التنكر”؛ فيوفّر بستان النخيل مواقعَ وفيرة تستوعب جميع مراحل اللعبة. أو يحلم بالفروسية فيعتلي صهوة جريدة ويركض، حاملاً سيفاً من عصا، أو رمحاً من جريدة أخرى، أو قوساً من عرجون قديم..! وكلّ ذلك يُصنع يدوياً وبواسطة الطفل اللاعب نفسه..!

وبذلك يتوقف تأكسد الأحماض الدهنية، وتزول أعراض الضعف العام والاضطراب البسيط في الجهاز العصبي، لتأكسد كميات كبيرة من الدهون، كما يُوقف تناول الجلوكوز عملية تصنيع الجلوكوز في الكبد، فيتوقف هدم الأحماض الأمينية وبالتالي يحفظ بروتين الجسم.

وتستخدم الفواكه كعلف للحيوانات، وجذع النخلة لتسقيف المنازل الريفية وكدعامات.

Report this wiki page